الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف: الأوكازيون الشتوى منتصف يناير .. ولجنه لحل المشكلات مع الموانى

المصدر: جريدة الاهرام 5/1/2017

كتبت ــ سماح الجمال

وافق مجلس ادارة اتحاد الغرف التجارية على اقتراح قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين على تقديم موعد الاوكازيون الشتوى لإنعاش الاسواق بعد انكماش حركة المبيعات عقب تحرير اسعار صرف النقد الاجنبي، واقترح الاتحاد ان يكون موعد الاوكازيون فى منتصف شهر يناير الحالى بدلا من الاول من فبراير كما هو معتاد.

كما وافق المجلس على الخطة الترويجية التى يتبناها الاتحاد لمناخ الاستثمار والتى ستبدأ باستقبال ملتقى الاعمال المصرى البيلاروسى الذى سيشهده الرئيس الكساندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا المقرر ان يزور مصر خلال النصف الثانى من يناير الحالى وسيشارك فيه وفد من 40 من كبرى الشركات البيلاروسية الراغبة فى الاستثمار بمصر. كما سيستقبل الاتحاد فى نهاية يناير الحالى وفدا من كبرى الشركات الاستثمارية التركية والعاملة فى مجالات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية والصناعات المغذية للسيارات وذلك بالتنسيق مع اتحاد الغرف التركية. كما سينظم الاتحاد الدورة الثالثة لمنتدى مصر الاستثمارى خلال النصف الاول من مارس المقبل والذى يتم تنظيمه بالتعاون مع اتحادات الغرف العربية والاسلامية والاوروبية وغرف البحر الابيض المتوسط

وفى هذا الاطار وافق على انشاء غرفة ألمانية مشتركة للتجارة والصناعة فى اطار البروتوكول الموقع مع اتحاد الغرف الالمانية للتجارة والصناعة، كما وافق على تعديل اسم الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات التابعة للاتحاد الى الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا وذلك لمنحها المزيد من حرية فى التعامل مع التطور التكنولوجى الكبير الذى يشهده العالم.

واشاد المجلس فى اجتماعه امس برئاسة احمد الوكيل رئيس الاتحاد بالتعاون المثمر بين الاتحاد واجهزة الدولة المختلفة فيما يتعلق باعداد مشروع قانون الاستثمار الجديد واستجابة وزارة الاستثمار للعديد من الملاحظات التى ابداها الاتحاد حول المسودة الاخيرة من مشروع القانون، مؤكدين ضرورة المزيد من التبسيط فى مواد القانون.

وكذا استجابة محافظ البنك المركزى لاقتراحات اتحادى الغرف التجارية والصناعية حول معالجة مشكلة مديونيات التجار والصناعة للحسابات المكشوفة بالعملات الاجنبية، مع ضرورة الاخذ فى الاعتبار وجهات النظر المختلفة لجميع المستثمرين فى هذا الامر.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة مركزية برئاسة عادل ناصر سكرتير عام الاتحاد ورئيس غرفة الجيزة لحل مشاكل اعضاء الغرف مع الاجهزة المعنية بالتجارة الخارجية استيرادا وتصديرا، على ان يتم انشاء لجان فرعية بالغرف الساحلية لتلقى مشاكل الاعضاء مع الاجهزة المعنية بالتجارة الخارجية بالموانى والعمل على حلها بالتنسيق مع اجهزة وزارة التجارة حرصا على خفض التكلفة الاستيرادية وسرعة الافراج عن الواردات خاصة من السلع الاساسية والاستراتيجية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع